recent
أخبار ساخنة

توسيع نطاق الواى فاى وتقوية شبكة الواي فاي tp-link - كيفية ضبط اعدادات Access Point TP-Link

الصفحة الرئيسية

يبحث الكثير من المستخدمين علي الانترنت عن طريقة توسيع نطاق الواي فاي او زيادة مدى شبكة الواي فاي في المنزل او مكان العمل , وذلك يعود لعدم قدرة التقاط الهاتف او اللاب توب لشبكة الواي فاي عن بعد ويؤثر ذلك علي سرعة الانترنت او عدم القدرة علي الاتصال وهذا الأمر مزعج جداً , وللحصول علي اتصال مستقر يجب ان تكون قريباً بما يكفى من شبكة الواي فاي في الغرفة او المكان المتواجد به الراوتر للحصول على تغطية واي فاي Wi-Fi جيدة .

توسيع نطاق الواى فاى وتقوية شبكة الواي فاي tp-link - كيفية ضبط اعدادات Access Point TP-Link

كيفية تقوية اشارة الواي فاي في الراوتر عن طريق الاكسس بوينت

تقوية اشارة الواى فاى في المنزل بدون تكلفة

سأحدثك أولاً عن خطوات يجب عليك فعلها للحصول علي افضل اشارة واي فاي لمنزلك عن طريق الراوتر الخاص بك بدون اي تكلفة اضافية وبدون شراء اكسس بوينت Access Point من اي شركة مصنعة. يجب عليك اتباع تلك الخطوات للحصول علي افضل شبكة واي فاي :

إختيار المكان المناسب لوضع الراوتر به

يؤثر المكان الذى تضع به الراوتر علي تغطية شبكة الواي فاي الخاصة بك , حيث يحتاج الراوتر ان يكون في مكان مفتوح ليس مغلقاً للحصول علي افضل كفائة من شبكة الواي فاي وبدون اي عوائط او حوائط لإعاقة إشارة الواي فاي. لان هذة العوائق مثل الحائط او الأبواب او حتى الألواح المعدنية تؤثر بشكل كبير ومباشر علي أداء شبكة الواي فاي ولذلك من الأفضل اختيار مكان مناسب ويفضل وضعة فى منتصف المنزل للحصول على اقوي شبكة واي فاي يقدمها جهاز التوجية الا وهو الراوتر , وذلك للحفاظ علي استقبال شبكة واي فاي قوية لجميع الأجهزة بالمنزل والحصول على سرعة انترنت مستقرة.

فصل الراوتر بين حين وأخر

تعتبر أجهزة التوجية او الراوتر أجهزة مصممة للعمل لفترات طويلة جداً دون انقطاع ولكن بعض أجهزة التوجية تتأثر بالكهرباء عند تشغيلها بإستمرار وما أكثرها من شركات غير معروفة , ولكن لا داعي للقلق يمكنك فصل الراوتر لمدة قصيرة بشكل دورى يومياً , قد يساعد ذلك في الحفاظ على عمرها الإفتراضي ويساعد أيضاً علي تقديمها لأفضل أداء في شبكة الواي فاي وجعلها تعمل بطريقة أفضل , وللحفاظ علي الراوتر بشكل عام يمكنك فصلة يومياً مدة لا تقل عن 5 دقائق وان لم تتمكن من فعل هذا يمكنك عمل اعادة تشغيل مرة واحدة يومياً.

توصيل الرواتر بتوصيلات خاصة بعيداً عن الكهرباء

كلنا نعلم ان اجهزة الراوتر تعمل عن طريق الخط الأرضي حالياً ومن المشاكل التي قد تواجه بعض المستخدمين هو طريقة التوصيل الخاطئة والتي عبارة عن ان المستخدم يقوم بتوصيل كابل ال DSL الخاص بالخط الأرضي بالراوتر وهو يمر بجانب كابل كهرباء وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير جداً علي أداء الإنترنت واستقراره ويعمل علي خلق مواجات للتشويش علي اشارة الانترنت والواي فاي.

تحديث السوفت وير او البرنامج الثابت للراوتر

تحتوي معظم أجهزة التوجية الحديثة علي سوفت وير يتم تحديثه بإستمرار من قبل الشركة المصنعة الخاصة بجهاز التوجيه. لذلك اذا كنت تملك راوتر من تلك الأجهزة يمكنك البحث عن كيفية تحديث البرامج الثابته الخاصة به ويعمل ذلك على تحسين استقبال الراوتر للإنترنت وتقديم انترنت افضل بالإضافة الي تقوية إشارة الواي فاي.

زيادة مدي الواي فاي عن طريق مقوي شبكة الواي فاي

اذا لم تنجح الطرق السابقة والتي هي بدون تكلفة نهائياً للحصول علي افضل اشارة للواي فاي في منزلك يمكنك تجربة بعض الحلول الأخري والتي انا شخصياً افضلها في حالة عدم الحصول علي اشارة واي فاي قوية بعد كل ذلك. وهي عن طريق شراء مقوي شبكة واي فاي لعمل تقوية إشارة الواي فاي وهو الأكسس بوينت Access Point ومن أفضل الشركات التي تقدم مقوي لشبكات الواي فاي بلا منازل هى شركة TP-Link وهي من أقدم واقوي الشركات لتقديم اجهزة تعمل علي توسيع نطاق الواي فاي في المنزل او الشركة , ومن افضل اصدارات شركة TP-Link عن تجربتي الشخصية هو جهاز تقوية شبكة واي فاي TP-Link tl-wr840n فهو يعد من افضل الأجهزة بسعر رخيص جداً لعمل تقوية لشبكة الواي فاي في المنزل بسهولة وبدون أسلاك.

مميزات جهاز تقوية شبكة الواي فاي TP-Link tl-wr840n

يتميز مقوي شبكة الواي فاي tp-link tl-wr840n بعدة ميزات رهيبة جداً وتجعلة هو افضل خيار بأفضل سعر وسأذكر لكم تلك الميزات سريعاً :

  • يتم التوصيل بجهاز مقوي شبكة الواي فاي بعدة طرق اهمها التوصيل بدون أسلاك من الراوتر الأساسي.
  • سرعة مقوي شبكة الواي تصل إلى 300 ميجابت في الثانية وتجعلة مثالياً في نقل سرعة الانترنت واتصال الأجهزة الأخري به.
  • يحمي شبكة الواي فاي من السرقة عن طريق تعطيل ميزة WPS عن طريق كبسة زر في الراوتر نفسه.
  • يوفر ميزات التوصيل الأخري عن طريق WDS .
  • يضمن وظيفة نظام جودة الخدمة وجودة البروتوكولات الاخري علي الانترنت.
  • يوفر اكثر من طريقة لربط الراوتر الأساسي به لتسهيل جميع طرق التوصيل بدون مشكلة.
  • يقدم مدى واي فاي عالي جداً قادر على تغطية منزلك بالكامل.
  • وزن الراوتر خفيف جداً حيث لا يتعدى ال 430 جرام.
  • لا يستهلك طاقة بشكل كبير جداً حيث يستهلك فقط 2 كيلو واط لكل ساعة.
طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent