recent
أخبار ساخنة

تقليل استهلاك تطبيقات الهاتف الاندرويد للانترنت والحفاظ على باقة النت لنهاية الشهر

الصفحة الرئيسية

يعتقد الكثير من المستخدمين ان استهلاك باقة الانترنت لديهم على هاتفهم سواء كانوا يستخدمون الوايفاي WIFI او بيانات الهاتف بسبب التطبيقات التي يستخدمونها بشكل مستمر اثناء الشهر , وتلك التطبيقات تستهلك كم هائل من بيانات الانترنت . ولكن دعنى اصحح لك عزيزى الزائر تلك المعلومة . فبعض التطبيقات أو معظمها تستهلك الانترنت بشكل طبيعى جداً اثناء استخدامك لها وهذا الأمر طبيعى جداً ولكن ما ليس طبيعى ان معظم التطبيقات تستهلك الانترنت فى الخلفية دون علمك حتى وان كنت قد اغلقت التطبيق بالفعل . وهذا ما سنتعرف عليه سوياً وهو كيفية ايقاف استهلاك الانترنت لتطبيقات الاندرويد في الخلفية .

تقليل استهلاك تطبيقات الهاتف الاندرويد للانترنت والحفاظ على باقة النت لنهاية الشهر

كيفية منع التطبيقات من استخدام الانترنت في الخلفية

استخدام تطبيقات الهاتف الاندرويد للانترنت في الخلفية دون علمك

تستهلك تطبيقات الجوال الانترنت في خلفية هاتفك دون علمك وبشكل مستمر حتى وان قمت بإغلاق تلك التطبيقات للحفاظ على باقة الانترنت لديك ستبقى مفتوحة وتستهلك الانترنت بشكل مستمر وبكم بيانات هائل قد يؤدى الي انتهاء باقة الانترنت لديك قبل موعدها . وانا هنا اتحدث عن باقات الانترنت الهوائية 4G او مستخدمين الانترنت المنزلي الذين يستخدمون باقات انترنت محدودة . فكما ذكرت سابقاً ان تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق فيسبوك او تطبيق واتساب وغيرها من التطبيقات الأخري قد تستهلك الانترنت في خلفية الهاتف دون علمك ويكون استهلاكها ضئيل نوعاً ما , ولكن التطبيقات التي قد تستنفذ باقة الانترنت لديك وهي تطبيقات مشاهدة المحتوى المرئى مثل تطبيق يوتيوب او تطبيق تيك توك وما أكثر مستخدمين هذا التطبيق الأن فهذة التطبيقات تستهلك الانترنت في الخلفية بشكل كبير جداً قد يصل إلي 5 جيجا شهرياً بدون علمك .

منع تطبيقات الهاتف من استخدام الانترنت في الخلفية

قد تعتقد ان استهلاك 5 جيجا بايت انترنت شهرياً لتطبيق مثل تيك توك او تطبيق مثل يوتيوب هو رقم قليل جداً مقارنتاً بإستخدامك لتلك التطبيقات بشكل مستمر اثناء الشهر , ولكن دعنى اوضح لك شئ قد تغفل عنه ياعزيزى . استهلاك 5 جيجا او اقل من ذلك لشخص يستخدم بيانات الهاتف ولا يعتمد على الانترنت المنزلي هو رقم كبير جداً وتكلفة زائدة على باقة الانترنت التى يجددها كل شهر . ولذلك يجب منع تطبيقات الجوال من استخدام الانترنت في الخلفية حفاظاً على باقة الانترنت .

تقليل إستهلاك الإنترنت للأندرويد في الخلفية

بالطبع يمكنك تقليل استهلاكك للانترنت والحفاظ علي باقة النت لنهاية الشهر عن طريق عدة خطوات بسيطه جداً . فمثلاً يمكنك فتح كل التطبيقات التي تستخدمها بشكل متواصل على مدار اليوم والتي في الأغلب هي تطبيقات تواصل إجتماعي والدخول لإعدادات تلك التطبيقات ومن ثم التوجه لإعدادات حساباتك علي تلك التطبيقات وتفعيل خيار توفير البيانات و تقليل جودة تشغيل الفيديوهات للحفاظ علي باقة الانترنت لنهاية الشهر , ومن ثم منع كل التطبيقات التي تقوم بعمل نسخ احتياطية بشكل تلقائى بدون علمك ومن بيانات الهاتف بشكل أكبر , وأيضاً الدخول على متجر جوجل بلاي Google Play ومن ثم قم بإيقاف التحديثات التلقائية لجميع التطبيقات لديك حفاظاً على باقة النت لديك . وسأضع لك مقالة من جوجل تتحدث بشكل مفصل عن وضع "توفير البيانات" لتقليل استخدام بيانات الجوال .

اهم 3 طرق لتقليل استهلاك البيانات في هواتف أندرويد

تتواجد العديد من الطرق لتوفير وتقليل استهلاك بيانات الهاتف في الاندرويد وسأحدثك سريعاً عن اهم 3 طرق بإمكانهم تقليل استهلاك بيانات الهاتف في الأندرويد :

أولاً تفعيل وضع توفير البيانات في هاتفك عن طريق جوجل Google

قدمت شركة جوجل ميزة "توفير البيانات" او "Data Saver" لتعمل على تقليل استهلاك البيانات التي تستخدمها تطبيقات الهاتف والخدمات التي تعمل بشكل مستمر في الخلفية خاصةً اذا كنت تستخدم انترنت عن طريق ال 4G , ولتفعيل وضع توفير البيانات اتبع تلك الخطوات :

  • افتح إعدادات هاتفك الاندرويد .
  • قم بالبحث عن توفير البيانات او Data Saving ويعتمد هذا الأمر على نوع هاتفك .

ثانياً تفعيل وضع توفير البيانات في كل التطبيقات

كما ذكرت سابقاً قم بفتح جميع التطبيقات التي تستخدمها بشكل مستمر ومتواصل وتوجه للإعدادات وقم بتفعيل وضع توفير البيانات للحفاظ على بيانات الهاتف لديك خاصتاً اذا كنت تستخدم باقة انترنت محدودة .

ثالثاً وأخيراً إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات عن طريق بيانات الهاتف

كلنا نعلم ان بيانات الهاتف او الباقات المحدودة هى الأغلى سعراً بين اشتراكات الإنترنت ولذلك يجب ايقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات او تثبيتها عن طريق بيانات الهاتف وذلك عن طريق :

  • فتح متجر جوجل بلاي Google Play .
  • ثم الضغط على صورة حسابك الشخصى .
  • إختر "الإعدادات" ثم "الإعدادات المفضلة للشبكة" .
  • وحدد "الإعدادات المفضلة للشبكة لتنزيل التطبيقات" عبر WI-FI فقط .
  • وايضاً "تحديث التطبيقات تلقائياً" حسب إختيارك .
  • وأخيراً "تشغيل الفيديوهات تلقائياً" ايضاً حسب إختيارك .

كيفية منع تطبيقات الهاتف من استهلاك الانترنت في الخلفية

توجد العديد من الطرق التي تقلل من استهلاك البيانات في الخلفية ولكن ما سأوضحه لك هو حظر ومنع استخدام التطبيقات لبيانات الهاتف او الواي فاي في الخلفية بشكل نهائى وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالدخول لإعدادات هاتف الأندرويد الخاصة بك .
  • ثم توجة إلي "الإتصال والمشاركة" لديك وقد تختلف من هاتف لأخر .
  • وانزل لأسفل حتى تجد خيار "استخدام البيانات" ويمكنك ايضاً البحث فى الإعدادات بشكل مباشر .
  • ستظهر لك جميع تطبيقات هاتفك حدد من الأعلى تاريخ الإستخدام ومصدر الإستخدام مثلاً "وايفاي WIFI" او "بيانات الهاتف" لتتعرف علي استخدامك لتلك التطبيقات .
  • اختر التطبيق الذى تريد منعه من استهلاك بيانات الهاتف في الخلفية .
  • وانزل لأسفل لتجد أمر يسمى "بيانات الخلفية" وستجد تحتة كمية البيانات المستهلكة في الخلفية .
  • قم بتعطيلة لمنع استخدام التطبيقات للأنترنت في خلفية هاتفك الاندرويد .

وبذلك قد تكون قد منعت التطبيقات من استهلاك بيانات هاتفك وباقتك في الخلفية حفاظاً على باقة الانترنت لديك ولتقليل استهلاك الانترنت بشكل ممتاز , واذا واجهت اي مشكلة في تلك الخطوات يمكنك مشاهدة فيديو الشرح في الأعلي .

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent