recent
أخبار ساخنة

حرق ويندوز 10 على فلاشة - طرق حرق نسخ الويندوز على فلاشة usb

حرق ويندوز 10 على فلاشة usb بكل سهولة عن طريق برنامج Ventoy البرنامج الاشهر لحرق نسخ الويندوز على الفلاشة بكل سهولة ويعد من افضل برامج حرق الويندوز على الفلاشه بعد برنامج rufus . وسنوضح لكم كيفية تحويل الفلاشة الى نظام اقلاع مخصص لحرق انظمة التشغيل من نوع MBR و GPT .

حرق ويندوز 10 على فلاشة - طرق حرق نسخ الويندوز على فلاشة usb

شرح حرق ويندوز 10 على الفلاشة mbr و gpt

برنامج حرق الويندوز على الفلاشة Ventoy

يعد فينتوي من افضل واسهل برامج حرق نسخ الويندوز على فلاشة usb وتعتبر واجهة البرنامج سهلة جداً وتناسب جميع مستخدمين الويندوز ولان امر حرق الويندوز على فلاشة يو اس بى اصبح امر سهلاً ومتاح لكل مستخدمين الويندوز واصبح امر شائع جداً بين المستخدمين قام مطورين برنامج ventoy برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb بتطوير واجهة المستخدم بحيث تلائم مستخدمين الويندوز بشكل خاص وتكون سهلة لجميع المستخدمين.

برنامج حرق ويندوز 10 على الفلاشة ventoy

يمكنك حرق نسخة ويندوز 10 على فلاشة بأكثر من طريقة واشهرها الطريقة اليدوية المتعارف عليها من CMD وكتابة بعض الأوامر المتتالية لتهيئة الفلاش ميمورى لتكون جاهزة لقراءة نسخة الويندوز iso الموجودة عليها ولكن هذة الطريقة معقدة نوعاً ما بالإضافة الا انها خطيرة بحيث ان اقل خطأ من المستخدم يتلف الفلاش ميموري او يقوم بعمل فورمات للقرص الصلب وهذا الامر شائع ويعتبر من ابرز مشاكل طريقة diskpart فى الويندوز. ولذلك قامت بعض الشركات ومطورين البرامج بتطوير طرق كثيرة تساعد المستخدمين على كيفية حرق الويندوز على الفلاشة ومن اهم تلك البرامج واشهرها هو rufus ولكنه ليس الأفضل بين البرامج.

كيفية حرق ويندوز علي فلاشة USB

عن طريق بعض الخطوات السهلة بإمكانك حرق ملف iso و حرق نسخة الويندوز الخاصه بك على الفلاشة بدون فكها عن طريق برنامج ventoy البديل الاقوى لبرنامج rufus ويعد الافضل لان مطورين الخدمة اتاحوا تحميله بشكل مجانى لجميع المستخدمين من موقعهم الرسمي ولان حرق الويندوز علي فلاشة usb اصبح من الامور الهامة جعلوا واجهة تثبيت النظام سهلة جداً واذا كنت تريد حرق او تنصيب ويندوز على جهازك يمكنك بكل سهولة عمل بعض الخطوات الموجودة فى الشرح اسفل المقال.

برنامج حرق الويندوز على الفلاشة rufus

برنامج rufus هو اداة لحرق الويندوز على فلاشة usb بكل سهولة عن طريق اضافة ملف الايزو المراد حرقة وتركيب الفلاش ميموري الفارغة تماماً واختيار نسخة الويندوز وايضاً نوع تقسيم البارتشن من داخل برنامج حرق ويندوز على فلاشة USB واعطاءة امر تثبيت وسيبدء فى اعداد الفلاشة لتصبح نظام اقلاع مخصص لتسطيب اى نسخة ويندوز على جهازك.

خطوات حرق جميع نسخ الويندوز على الفلاشة بدون برامج

يمكنك تنفيذ طريقة حرق الويندوز علي الفلاشة بدون الحاجه لاى ادوات او برامج خارجية وذلك عن طريق اداة diskpart الداخلية فى نظام التشغيل نفسه ولتنفيذ حرق الويندوز على قرص الفلاشة يمكنك اتباع تلك الخطوات:

  1. قم بتركيب الفلاشة فى منفذ usb فى الكمبيوتر.
  2. افتح اداة RUN فى الويندوز وابحث عن Diskpart .
  3. ستظهر لك نافذة cmd اكتب فيها lisk disk ثم اضغط انتر .
  4. ستظهر لك جميع الأقراص لديك اختار الفلاشة عن طريق كتابة select disk واكتب رقم الفلاشة على سبيل المثال 1 .
  5. ثم اكتب الامر التالى clean واضغط انتر.
  6. ثم اكتب الأمر التالى create partition primary ثم اضغط انتر.
  7. وبعد ذلك الأمر active ثم enter .
  8. ثم اكتب الامر الأخير format fs=ntfs quick وانتظر حتى ينتهى من عملية التهيئة.
  9. قم اكتب exit واخيراً يمكنك نسخ اى ويندوز على الفلاشة ويتم اقلاعة وتثبيته.

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ventoy

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent